مــنــتــديـــات قراصنـــه النــــــ،ت

منتدى خاص بالقراصنــــه
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 احتفل مع ماليزيا بالذكرى الخمسين لاستقلالها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بيتهوفن

avatar

عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

مُساهمةموضوع: احتفل مع ماليزيا بالذكرى الخمسين لاستقلالها   الأربعاء يناير 02, 2008 6:22 am

احتفل مع ماليزيا بالذكرى الخمسين لاستقلالها
أنهار وأدغال وشواطئ رملية
إذا كنت تنوي زيارة ماليزيا فلا بد ان تذهب اليها قريبا، حيث من المتوقع أن تستضيف تلك البلاد الساحرة عشرين مليون زائرا هذا العام، حيث تحتفل في الواحد والثلاثين من أغسطس الحالي بالذكرى الخمسين لاستقلالها عن بريطانيا. لذا نلاحظ تشابها ما بين المشاهد التي نراها في ماليزيا وتلك التي نراها في لندن، المشهد خارج القصر الملكي في العاصمة كوالالمبور لا يختلف كثيرا عن قصر باكنجهام في لندن فالمشهد السياحي يتكرر عندما ترى أفراد الحرس الملكي يمتطون صهوة جيادهم ويقومون بعملية التبديل، وفي كل 30 ثانية يمسك اثنان من السائحين بلجام الفرس لالتقاط صورة تذكارية.

تتألف ماليزيا من مزيج خلاب من السلاسل الجبلية الوعرة وغابات استوائية ممطرة، وفيها 200 جزيرة وانهار وادغال وشواطئ رملية ناعمة ومياه لازوردية صافية تتخللها خلجان وادعة تظللها اشجار النخيل.

وتزخر ماليزيا بكل ما يحلم به الزائر لقضاء إجازة لا تنسى بدءاً بشعبها الودود والمضياف، ومناخها اللطيف وانتهاء بتوفيرها للكثير من الانشطة الرياضية لمحبي ممارسة التمارين والرياضة المائية اثناء السفر.

وتعتبر جزيرة بينانج الواقعة في مضائق ملقا قبالة الساحل الشمالي الغربي للبر الماليزي من أشهر الاماكن السياحية في البلاد وتعتبر ايضا من اقدم المراكز التجارية في المنطقة. ويعني اسمها بلغة الملايو " البندقة الصغيرة "، لها أهمية خاصة لدى السائحين من ذوي الميول الثقافية.

وتمتاز ايضا تلك الجزيرة الجميلة بشواطئها النظيفة، ومنتجعاتها الفاخرة وقرى الصيد الوادعة فيها، بالاضافة الى الحي الصيني الذي يتسم بالحيوية المستمرة، والذي يتميز بتصميم معماري انيق جدا، ويعود تاريخ بناء المباني فيه الى الحقبة الاستعمارية، ومن أهم المعالم السياحية في المنطقة، مدينة جورج تاون التي تنتشر فيها المعابد، ويقول احد المرشدين السياحيين ويدعى جميل: إن عدد تلك المعابد يصل الى نحو 300 معبد.

ومن اهم الزيارات االتي يمكن ان تقوم بها في المدينة زيارة قلعة كورنواليس والمعابد مثل "كيك لوك سي" شاطئ "باتو فيرجيني". والحقيقة أن الكثير من المعالم السياحية هنا تذكر بالحقبة الاستعمارية البريطانية. إذ أن أشهر الفنادق هنا والتي تعد قبلة للسائحين هو فندق سموكهاوس الذي بناه احد كبار رجال الاعمال الانجليز في عام 1973.

بالاضافة الى الكثير من المعالم السياحية التي يمكن مشاهدتها في العاصمة كوالالمبور إلى حد أن الزائر يمكن أن يقضي ببساطة أسبوعا كاملا هناك.

ففي منطقة ليك جاردنز، بالقرب من مبنى البرلمان الماليزي، تنمو أزهار الاوركيد بنفس الوفرة التي تنمو بها الازهار في أوروبا. وفي هذه المنطقة التي تبلغ مساحتها 92 هكتارا، توجد حديقة الفراشات، ومحمية مغلقة للغزلان، وحديقة للطيور تعد الاكبر في آسيا.

ومن أبرز وأشهر التحف المعمارية محطة القطارات الرئيسية التي شيدت في عام 1911 إبان الحقبة الاستعمارية. ويتباهى وسط المدينة بأنه يضم ناطحة السحاب الشهيرة بتروناس المؤلفة من برجين والتي تعد أعلى بناية ذات هيكل مزدوج في العالم وتضم العديد من المكاتب الادارية والمتاجر الشهيرة.

نشرت بتاريخ Monday 03 September 2007 - 22:41:48 |
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احتفل مع ماليزيا بالذكرى الخمسين لاستقلالها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــديـــات قراصنـــه النــــــ،ت :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: